التموقع في الفضاء والتعبير الجسدي باستعمال آلة موسيقية

التموقع في الفضاء والتعبير الجسدي باستعمال آلة موسيقية

 التربية الحسية الحركية والبدنية

التربية الحسية الحركية والبدنية

1الأسبوع
2المستوى
1الحصة

الوسائل الديداكتيكية : بعض آلات الموسيقية – صويرات لأدوات موسيقية – غطاء أو منديل

التموقع في الفضاء والتعبير الجسدي باستعمال آلة موسيقية

التموقع في الفضاء والتعبير الجسدي باستعمال آلة موسيقية

الأهداف التعلمية

أن يكون الطفل قادرا على استعمال حاسة السمع للتعرف على الأصوات والتجاوب معها

أن يكون الطفل قادرا على ربط عدد النقرات الصوتية بحركات ووضعيات معينة : الجري – المشي – التوقف عن الحركة – الجلوس

 

أشكال العملأنشطة الأطفالأنشطة المربية
عمل جماعيالتعرف على الآلة الموسيقية وتجريبهاإعداد فضاء داخلي أو خارجي آمن
توفير أداة موسيقية نقرية
إثارة واستكشاف
الإصغاء الجيد للتعليمات
الربط بين نوع النقرات والحركة أوالوضعية المطلوبة والاستجابة للتعليمات
إعطاء تعليمات واضحة ومختصرة

عند سماع نقرات متسارعة على الدف ينبغي على الأطفال الجري في داخل الفضاء المحدد

عند سماع نقرات بطيئة على الدف ينبغي على الأطفال التوقف عن الجي والمشي بحرية

عند التوقف عن العزف على الأطفال التوقف تماما عن الحركة في شكل تمثال

عند سماع صوت الخراشيف على الأطفال الجلوس على الأرض
مساعدة الطفل على تحقيق الهدف
مرحلة الانجاز
التعبير عما قاموا به بشكل فرديالتحقق من مدى تحقيق الأهداف من طرف الأطفالتقييم عمل الأطفال