1 | الأسبوع |
2 | المستوى |
1 | الحصة |
الوسائل الديداكتيكية : بعض آلات الموسيقية – صويرات لأدوات موسيقية – غطاء أو منديل
الأهداف التعلمية
أن يكون الطفل قادرا على استعمال حاسة السمع للتعرف على الأصوات والتجاوب معها
أن يكون الطفل قادرا على ربط عدد النقرات الصوتية بحركات ووضعيات معينة : الجري – المشي – التوقف عن الحركة – الجلوس
أشكال العمل | أنشطة الأطفال | أنشطة المربية | |
عمل جماعي | التعرف على الآلة الموسيقية وتجريبها | إعداد فضاء داخلي أو خارجي آمن توفير أداة موسيقية نقرية | إثارة واستكشاف |
الإصغاء الجيد للتعليمات الربط بين نوع النقرات والحركة أوالوضعية المطلوبة والاستجابة للتعليمات | إعطاء تعليمات واضحة ومختصرة عند سماع نقرات متسارعة على الدف ينبغي على الأطفال الجري في داخل الفضاء المحدد عند سماع نقرات بطيئة على الدف ينبغي على الأطفال التوقف عن الجي والمشي بحرية عند التوقف عن العزف على الأطفال التوقف تماما عن الحركة في شكل تمثال عند سماع صوت الخراشيف على الأطفال الجلوس على الأرض مساعدة الطفل على تحقيق الهدف | مرحلة الانجاز | |
التعبير عما قاموا به بشكل فردي | التحقق من مدى تحقيق الأهداف من طرف الأطفال | تقييم عمل الأطفال |