سباق ملء القنينات

سباق ملء القنينات

التربية الحسية الحركية والبدنية

التربية الحسية الحركية والبدنية

2المستوى
1 الأسبوع
1 الحصة
20 دقيقةالمدة

: الوسائل الديداكتيكية
آنية أو أحواض بلاستيكية – قنينات بلاستيكية صغيرة متساوية – قطع إسفنجية – ماء

سباق ملء القنينات

سباق ملء القنينات

لأهداف التعلمية

اكتساب مفهوم الامتصاص باستعمال الإسفنج

اكتساب مفهوم مملوء / فارغ

اكتساب القدرة على السرعة في الانجاز

المناولة وتطوير المهارات الحسية

إذكاء روح المنافسة بين الأطفال

التسلية  والترفيه

أشكال العملأنشطة الأطفالأنشطة المربية
بشكل جماعييتعرفون على الأشياء والمواد : الإسفنج – الماء – القنينات – الأحواض

يتذكرون حالات الماء : سائلا – غازيا – متجمدا أو صلبا
التعرف على الوسائل
تذكير الأطفال بحالات الماء
التمهيد
إنجاز فردي عند إعطاء إشارة الانطلاق ، يبدأ كل متسابق بوضع الإسفنجة في الحوض لتمتص كمية من الماء

كل طفل يحاول ملء القنينة عن طريق اعتصار الاسفنجة فيها

يكرر الأطفال هذه العملية بسرعة إلى أن تمتلئ القنينة
تشرح المربية للأطفال قواعد اللعبة والمطلوب منهم ويكون عدد المتسابقين بعدد الأحواض المائية ، القنينات والاسفنجات

تعطي كل متسابق حوضا مملوء بالماء + قنينة + إسفنجة

تعطي إشارة الانطلاق

تراقب سير النشاط ومدى احترام التعليمات
سير النشاط
بشكل جماعيمقارنة القنينات المملوءة بالماء لملاحظة الفرق فيما بينها

الفائز هو من يستطيع ملء قنينته بالماء أولا
التقويم