الفراشة

الفراشة

التربية الحسية الحركية والبدنية

التربية الحسية الحركية والبدنية

2المستوى

: الوسيلة الديداكتيكية
مربكات

الفراشة

الفراشة

الهدف التعلمي

أن  يكون الطفل قادرا على التنسيق بين البصر والحركة

أشكال العملأنشطة الأطفالأنشطة المربيةالمراحل
عمل
جماعي
يقوم الأطفال بذكر بعض مظاهر فصل الربيع إلى أن يذكروا الفراشةتطلب المربية من الأطفال ذكر بعض مظاهر الربيع التي تم تداولها خلال حصص التعبير والتواصلوضعية انطلاق
يقوم الأطفال بتأمل مربكة الفراشة ، وذكر مختلف تفاصيلها، ثم إزالة بعض الأجزاء وإلصاقها في الحينتوزع المربية الأطفال إلى مجموعات ، وتعطي لكل مجموعة مربكة الفراشة ، وتطلب منهم تأملها ، وذكر مختلف أجزائها وألوانها، ثم إزالة بعض الأجزاء وإلصاقها في الحين بناء التعلمات
عمل فردييقوم الأطفال بتفكيك المربكة ثم تركيبها من جديدتطلب المربية من الأطفال تفكيك المربكة ثم تركيبها من جديداستثمار
يتأمل الأطفال مربكات أخرى لها علاقة بفصل الربيع، ويقومون بتفكيكها وتركيبها من جديدتقدم المربية مربكات أخرى لها علاقة بفصل الربيع، وتطلب منهم تفكيكها وتركيبها من جديدتقويم
يفكر الأطفال في مكونات جدارية فصل الربيع الخاصة بحصة التربية الفنية تطلب المربية من الأطفال التفكير في مكونات جدارية فصل الربيع الخاصة بحصة التربية الفنيةامتداد