الأهداف التعلمية
قراءة الأعداد من 1 إلى 9
العد في إطار مجموعات
أشكال العمل | أنشطة الأطفال | أنشطة المربية | المراحل |
عمل فردي | ملاحظة مكونات ورقة النشاط وورقة الصويرات تسمية العناصر بالصويرات : أنواع الأسماك – الأصداف التعرف على الأعداد | إعداد أوراق الأنشطة لكل طفل ( ورقة النشاط وورقة رصيد الصويرات ) وضع الأدوات الخاصة بالتقطيع واللصق رهن إشارة الأطفال | التمهيد |
قراءة الأعداد من 1 إلى 9 تسمية أنواع العناصر بالصويرات احتساب عدد الصويرات الموجودة بكل خانة ومقارنتها مع العدد بنفس الخانة محاولة معرفة عدد الصويرات الناقصة بكل محموعة للوصول إلى العدد المطلوب تقطيع الصويرات المناسبة وإلصاقها بالخانات المماثلة حسب العدد المطلوب تكوين مجموعات متجانسة والعد من 1 إلى 9 | إعطاء التعليمات اللازمة للقيام بما يلي محاولة التعرف على المجموعات في كل خانة التعرف على الأعداد التعرف على الصويرات في كل خانة وتسميتها مقارنة عدد الصويرات مع العدد بكل خانة محاولة معرفة عدد الصويرات اللازم تقطيعها من الرصيد وإضافتها بكل خانة المطلوب تكوين مجموعات من نفس الجنس ومطابقتها مع العدد بكل خانة | سير النشاط | |
قراءة الأعداد من 1 إلى 9 تكوين مجموعات صغيرة | التقويم |