تلوين الأسماك

تلوين الأسماك

 التربية الفنية

التربية الفنية

2المستوى
1الحصة
30 min المدة

: الوسائل الديداكتيكية
أقلام ملونة – أوراق النشاط

تلوين الأسماك

الأهداف التعلمية

دعم  القدرة على العد من 1 إلى 10

تلوين فضاءات صغيرة ومحدودة

تطوير وتقوية القدرات الحسية الحركية الدقيقة لليد

تلوين الأسماك بالألوان المناسبة حسب مفتاح الأعداد من 1 إل 10 (عدد 1 = أزرق فاتح – عدد 2 = أزرق – عدد 3 = أصفر – عدد 4 = برتقالي – عدد 5 = أحمر – عدد 6 = أخضر فاتح – عدد 7 = أخضر – عدد 8 = بنفسجي – عدد 9 = بني – عدد 10 = وردي )

أشكال العملأنشطة الأطفالأنشطة المربيةالمراحل
عمل جماعيمناولة الأقلام الملونة والتعرف على الألوان

احتساب عدد الأسماك على الورقة

ملاحظة الفرق بينها
إعداد وسائل العمل ووضعها
رهن إشارة الأطفال
التمهيد
عمل فردي داخل
مجموعة صغيرة
قراءة المفتاح

إنجاز المطلوب شفويا

اختيار اللون المناسب حسب ما هو مطلوب باتباع التعليمات على المفتاح

يحق للأطفال البدء باللون المحبب لديهم وكذا حسب توفر اللون داخل المجموعة
توجيه الأطفال لقراءة المفتاح أسفل الصورة

إعطائهم فرصة للتعبير عن بعض الاقتراحات نظريا

تترك لهم الحرية في طريقة التلوين إما بتلوين كل سمكة على حدة أو الاحتفاظ باللون الواحد إلى غاية تلوين جميع الفضاءات المخصصة له والانتقال إلى اللون الموالي
سير النشاط
عمل جماعيلاحظة أشكال الأسماك الملونة والمختلفة
التمييز البصري بين الألوان وتسميتها
التمييز بين التدرج لبعض الألوان ( الأزرق – الأخضر )
التقويم